دور المعلم في الألعاب الرياضية:
1- إن يبتكر المعلم ألعابا خاصة به أو يختارها من كتب الألعاب الرياضية بحيث تكون ذات صلة بالأهداف التدريسية التي يريد تحقيقها.
2- إن يحدد المعلم الوقت والمكان المناسبين لتنفيذ اللعبة .
3- لتفادي الأخطاء والارتباك أثناء التطبيق يجب على المعلم إن يتقن اللعبة ويحدد نتاجها التعليمي قبل التنفيذ .
4- إن يقوم المعلم بالتمهيد اللعبة الرياضية قبل الشروع في تطبيقها من اجل إيجاد عنصر التشويق لدى الطلاب وربط اللعبة بالموقف الصفي.
5- أن يقدم المعلم شروط اللعبة بوضوح ليخلق جوا من التنافس الشريف بين الطلاب .
6- أن يكون المعلم جادا في تنفيذ اللعبة وعادلا في النتيجة .
7- أن يعزز المعلم النتاج التعليمي للعبة.
دور الطالب عند استخدام الألعاب:
يتضح دور الطالب في اللعب في مقولة " آلن " :
" إن إجراء أية لعبة يعتبر قمة التعاون والمنافسة ولكي نحافظ على القواعد التي تنظم اللعبة يجب أن يؤديها كل طالب بموافقته وإرادته "   ........ ونلخص ذلك في الآتي :
1 ) يجب أن يلتزم كل طالب بالدور المحدد له ولا يتدخل في أدوار زملائه .
2 ) يجب أن يتكيف الطالب مع أفراد مجموعته التي اختير ضمنها .

3 ) يجب أن يؤدي الطالب دوره على أكمل وجه حتى يضمن نتائج إيجابية لمجموعته .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق