دور المعلم في الألعاب الرياضية:
1- إن
يبتكر المعلم ألعابا خاصة به أو يختارها من كتب الألعاب الرياضية بحيث تكون ذات
صلة بالأهداف التدريسية التي يريد تحقيقها.
2- إن
يحدد المعلم الوقت والمكان المناسبين لتنفيذ اللعبة .
3- لتفادي
الأخطاء والارتباك أثناء التطبيق يجب على المعلم إن يتقن اللعبة ويحدد نتاجها
التعليمي قبل التنفيذ .
4- إن
يقوم المعلم بالتمهيد اللعبة الرياضية قبل الشروع في تطبيقها من اجل إيجاد عنصر
التشويق لدى الطلاب وربط اللعبة بالموقف الصفي.
5- أن
يقدم المعلم شروط اللعبة بوضوح ليخلق جوا من التنافس الشريف بين الطلاب .
6- أن
يكون المعلم جادا في تنفيذ اللعبة وعادلا في النتيجة .
7- أن
يعزز المعلم النتاج التعليمي للعبة.
دور الطالب عند استخدام الألعاب:
يتضح دور الطالب في اللعب في مقولة " آلن " :
"
إن إجراء أية لعبة يعتبر قمة التعاون والمنافسة ولكي نحافظ على القواعد التي تنظم
اللعبة يجب أن يؤديها كل طالب بموافقته وإرادته " ........ ونلخص ذلك في الآتي :
1 )
يجب أن يلتزم كل طالب بالدور المحدد له ولا يتدخل في أدوار زملائه .
2 )
يجب أن يتكيف الطالب مع أفراد مجموعته التي اختير ضمنها .
3 )
يجب أن يؤدي الطالب دوره على أكمل وجه حتى يضمن نتائج إيجابية لمجموعته .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق